Not known Factual Statements About إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



اذكر في إجابتك جوانب معينة من الشركة تتوافق مع قيمك وأهدافك المهنية.

توجد دائمًا عيوب ولكن عقليتك الإيجابية توجهك نحو التصرف السليم معها. اشرح هذا التصرف كجزء من الإجابة.

ما الذي يمكن توقعه مني خلال الأشهر الثلاثة الأولى إذا تم تعييني لهذا المنصب؟

مثال للإجابة: “لقد كنت محاسبًا على مدار السنوات الثلاث الماضية حيث أتتبع حسابات الدفع والمدينين، بالإضافة إلى الإشراف على كشوف المرتبات. لقد تمكنت من العثور على التناقضات بين المبالغ المستحقة والمستلمة وحلها، مما أدى إلى توفير مبالغ كبيرة لشركتنا في شكل فواتير منخفضة السداد.

قم بتضمين معلومات حول خلفيتك وإنجازاتك الرئيسية ولماذا تعتقد أنك مناسب للوظيفة المفتوحة.

ولهذا عليك أن تبرز ما الذي يميزك عن المرشحين الآخرين، ما يجعلك فريداً، وكخريج جديد فأنت لم تغص بعالم الأعمال بالشكل الكافي الذي يؤهلك لطرح خبراتك على الطاولة كنقطة نقاش لذا يمكنك اتباع النصائح التالية كنقطة بداية.

تنقيب أكبر محرك بحث عن الوظائف في المنطقة العربية، يجلب لك الوظائف من جميع مواقع التوظيف الكبرى إجابة أسئلة المقابلات الشخصية والشركات والصحف في صفحة بحث واحدة، .

كما أنه لا يغيب عن أصحاب العمل أنه على الرغم من أنه سؤال شائع، إلا أنه لا يزال يميل إلى إرباك المرشحين أو استفزازهم.

ربما كان صاحب مبادرة؟ ربما كان يتحمل الضغوطات المهنية بالكثير من الصلابة؟ ربما كان يعمل لساعات طويلة لدعم باقي أعضاء الفريق؟

سلط الضوء على السمات أو المهارات التي أشاد بها المديرون والزملاء السابقون.

سؤال آخر يكشف تعاملك مع أفراد الفريق، وبالأخص غير المنتجين منهم. هل تلجأ إلى الخصم مباشرة؟ هل توجه إليهم خطاب لفت نظر؟ وما الخطوات التي تتبعها لتحويله من شخص غير منتج إلى منتج؟ يمكنك توضيح طريقة التواصل المفضلة بالنسبة لكن هل تفضل وجهًا إلى وجه؟ أم من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني؟

قد تختلف عن طبيعة الأسئلة التي قابلتها مع بداية حياتك المهنية، ولكنها لا تزال بها روح التحدي وقد يصعب التعامل معها في حالة عدم معرفتك بها أو عدم التحضير الكافي لها. ما الحل؟

أو رسالة الإيميل التي تخبرك بأنك وصلت لقائمة المرشحين لعمل مقابلة شخصية من بين جميع المتقدمين أنت وفئة صغيرة، وبالاستعانة بما ورد بهذا المقالة أبدعت في المقابلة التي تتنظرك قاب قوسين أو أقل. 

وعلى الرغم من أنه قد يبدو سؤالاً بسيطا من الخارج يمكنك إجابته بكل سهولة أثناء المقابلة، لكن قد يطغى عليك شعور التوتر فلا تدرك ما يتعين عليك فعله أو قوله فتدخل في دوامة تبدأ بها من نطق اسمك وتنتهي بسرد قصة حياتك كاملة مسبباً الملل للموظف والرفض بآن واحد.

Report this wiki page